كيفية التاكد من تفعيل القفل قبل شراء ايفون مستخدم

كيفية التاكد من تفعيل القفل قبل شراء ايفون مستخدم
شارك :

قفل خدمة الايكلاود هي خدمة تكون مرفقه جميع أجهزة ios ايفون او ايباد من شركة أبل التي تبرهن انها من أفضل الشركات في مجال الأمان وهذه الميزة الرائعة تمكنك من البحث جهازك المفقود او المسروق عن طريق Find My IPhone هذه الميزة تمنع أي شخص من الولج الي جهازك أي الا إذا وصول الي حسابك في أبل في حال سرق جهازك او فقد.

على الرغم من هذا كله قد يحاول الشخص الذي سرق او وجد الايفون او الايباد بيع الجهاز في حال وصل الي حسابك ام لا، وإذا كنت لا تدري ماذا تشتري قد تشتري هذا الجهاز المقفول عن طريق الايكلود، ويمكن ان تشتري جهاز مفعل لكن الشخص الذي يبيع الجهاز لا يعرف كلمة المرور الخاص بالحساب المفعل به هذا الايفون او الايباد في هذه الحال بعد شراء هذا الجهاز أي ان كان نوعه وبعد اول عملية استعادة ا وتحديث يطلب من الجهاز الحساب و كلمة المرور او كلمة المرور فقط للحساب الذي تم تفعيل الجهاز منه وانت لا تعرفها وهنا يكون تم الاحتيال عليك و قد تتعرض للمسالة القانونية دون ذنب والقانون لا يحمي المغفلين.

في هذا الشرح سوف نعرف كيف تشتري ايفون او أيباد من طرف ثالث دون الاحتيال عليك.

أولا تأكد من شاشة القفل:








في حال تم مسح البينات الموجودة على الجهاز من صورة وغيرها من بعد من مالكة السابق من الأرجح قد يظهر لك الشاشة الرئيسية ان الجهاز في حالة الفقدان او السرقة، إذا كنت ترى هذه الرسالة سارع في الإبلاغ عن هذا الشخص الذي يبيع أيك هذا الجهاز، لكن هذا ليس كل شيء يمكن ان يكون الجهاز مقفول بكلمة مرور فقط دون ظهور هذه الرسالة عليك الطلب من البائع ان يفتح كلمة المرور بعد ذلك انتقل الخطوة التالية.

ثانياً على البائع اعادة تعين الجهاز امامك:

الان من المفترض ان يقوم البائع بعمل إعادة تعين كاملة للجهاز دون مشكلة امامك، إذا عليك الطلب منه الدخول الي الاعدادات > عام > إعادة تعيين > مسح جميع المحتويات والاعدادات، إذا كان البائع يستخدم البحث عن ايفون إذا في هذه الحالة يتوجب علية ادخال كلمة المرور للحساب أبل المفعل به الايفون او الايباد ليتمكن من عمل إعادة تعين كاملة للجهاز، وهذا دليل على ان الجاهز غير مسروق او مفقود. جيد في هذه الحال قد تأخذ عملية إعادة التعين دقائق حتى تكتمل وفي هذا الوقت يظهر لك شعار شركة أبل في الشاشة مع ظهور شريط التقدم انتظر اعادة التعيين ان تكتمل.

فاذا رفض البائع اعادة ضبط الجهاز او بتقديم اعذار لك، اذهب ولا تشتري هذا الجاز فهو محتال.


ثالثاً البدء بأعداد الجهاز:


بعد الانتهاء من عملية إعادة التعين الكاملة عليك الان البدء في اعداد الجهاز عليك اختيار اللغة والبلد والاتصال بنقطة شبكة Wi-Fi وإدخال ويطلب منك تسجل الحساب الخاص بك في أبل يمكن الان شراء هذا الجهاز بكل امان.

لكن في خال طلب الجهاز ادخال كلمة المرور لحساب كان لمستخدم قديم او المالك السابق للجهاز ويقول تم مسح الصور والبينات الخاصة بالمستخدم السابق الجهاز مفقود او مسروق، اعرف ان هناك شيء غير طبيعي. اطلب من البائع ان يدخل كلمة المرور لحساب أبل هذا، إذا كان غير قادر على تجاوز هذه الشاشة، اذهب بعيدا لان هذه اشارة واضحة ان الجهاز مفقود او مسروق، البائع الصادق والجاد ليس لديه مشكلة ان ينفذ كل الخطوات السابقة. إذا في اي نقطة البائع يبدو انه يعمل شيء مشبوه مثل تقديم اعذار لعدم الرغبة في اداء بعض الخطوات التي ذكرتها قبل قليل اذن تأكيد واضح ان هناك شيء مريب يحدث. وعليك عدم الشراء ارجو ان أكون قد وفقت في شرح هذا الموضوع بالشكل المثالي.





شارك :

مقالات

iOS

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: