الدرس: 3 كتابة اول موضوع احترافي في بلوجر

كتابة اول موضوع احترافي في بلوجر والتعرف علي واجهة بلوجر للمستخدم كيفية كتابة تدوينة موقع تدوينة المدونات العربية مدونة مدونه بلوجر كتابة تدوينة متجاوبة مع شروط السيو كيف تكتب مقال متوافق مع السيو
شارك :
مرحبا متابعي موقع العربي تيك في درس جديد من دورة بلوجر للمبتدئين، نستكمل منقطع من حديث حول بلوجر عسى ولألع ان يجعل الله هذه الدورة في ميزان حسناتي، في الدرس الماضي تعلم طريقة اعداد المدونة لنشر اول موضوع وأول تدوينه، اليوم نتطرق الي طريقة انشر اول تدوينه في مدونة بلوجر التي إنشاءاها بطريقة احترافية تحترم شروط السيو، ولكن قبل ذلك نتعرف مع بعضنا البعض على واجهة المستخدم للكتابة في منصة بلوجر، ونعرف عمل كل أداة وما هي مهمتها.

إذا كنت تتابع هذه الدورة لأول مرة الرجاء الرجوع الى المقدمة لأنه سلسلة من المعلومات المفيدة التي سوف تجنبك الأخطاء التي يقع فيها المدونون.

العنوان: هو من اهم الأشياء التي عليك مراعاتها عند كتابة أي موضوع ان يكون العنوان مدهش لافت للنظر، هكذا انت تحصل على زوار، من الأشياء المهمة في العنوان ان يكون معبر عن الموضوع ومختصر بقدر الامكان، ومشوق يجعل الجميع يرغب في قراءة الموضوع.


توجه النص: الأداة تدعم 19 لغة مختلفة وتعمل علي توجه النص من اليمن الي اليسر او العكس إذا كنت سوف تكتب باللغة العربية سوف توجه النص حى يكتب من اليمين الي اليسر كما هي العادة، وإذا كنت سوف تستخدم الإنجليزية او لغة أخرى سوف تحدد على الكتابة من اليسر الي اليمين، حسب الطلب.

محول الكلمات: أداة تعمل على تحويل الكلمات المكتوبة بأحرف إنجليزية بحسب نطقها الصوتي الي أحرف لغة أخرى، على سبيل المثال إذا كنت تستخدم الواجهة العربية في منصة بلوجر، اسم عمار يكتب الإنجليزية بطريقتين الاولى Amar او الطريقة الثانية Ammar وغيرها من الكلمات.

التدقيق الاملائي: أداة ذات أهمية كبيرة، تعمل على كشف الأخطاء الامائية في النصوص المكتوبة.

إزالة التنسيق: في بعض الأحيان تكون قد قمة بتنسيق النص مثل تلوين النص، وتريد تغير النص التنسيق كل ما عليك هو تحديد الجزء الذي تريد إزالة التنسيق منه بالفارة وتنقر عليها لإزالة التنسيق.

الاقتباس: عند كتابة نص وقد اقتبست جزء من النص، على استخدام أداة الاقتباس وتحديد النص المقتبس والنقر على الأداة.

القوائم: أداة مقسومة الى جزائيين قوائم مرقمة ومنقطة، الأولى المرقمة والتي تدرج للأشياء من صنف واحد مثل طلاب الصف تكون مرقمة، والثانية المنقطة والتي للأشياء التي يربط بينها شيء معين تستخدم القائم المنقطة.

المحاذاة: الأداة تستخدم في التحكم في مكان النص في الصفحة إذا كان على اليمين او اليسار او في منتصف الصفحة.

ادراج رابط انتقال: تعمل هذه الأداة على قسم الصفحة الي قسمين، يظهر الجزء الأعلى والاسفل في الصفحة عند زيارة الموقع، ويظهر الجزء الأعلى للأشخاص الذين قراؤون مقطف من الموضوع في رابط الموضوع الذي تم مشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل زيارته.


ادراج رموز خاصة: كما يعلم الجميع هنالك بعض الرموز التي تكتب غير موجودة على لوحة المفاتيح مثل وجهة الابتسامة 😁 وغيرها العديد من الرموز التي يمكنك استخدامها لتعوض النقص في لوحة المفاتيح.

ادراج فيديو: إذا كنت سوف تقدم محتوى مراءي مثل فيديو سوف تحتاج الي هذه الأداة لإضافة الفيديو من حاسوبك الخاص او من اليوتيوب.

ادراج صورة: من الأشياء المهمة وعليك استخدام صورة جميل ومعبرة عن الموضوع حتى تحصل على عديد من الزوار في مدونتك.

إضافة رابط او ازالته: تعمل الأداة على إضافة الروابط في النصوص وازالتها، كما يمكن ازالت الروابط عن طريق ازالة التنسيق. على سبيل المثال انقر هنا للتحميل تقوم بإضافة رابط يودي الي صفحة التحميل.

لون خلفية النص: تعمل الأداة على إضافة لون حسب الطلب الي نص معين مثل هذا النص الملون في الخلفية.



خط متوسط النص: تستخدم في وضع خط وسط النص مثل هذا غير متوفر.

لون النص: الأداة تعمل علي تغير لون الخط مثل هذا الخط الملون.

تسطير: تعمل على إضافة خط أسفل النص، في الكثير من الأحيان تستخدم في التنوية لنقطة معينة مثل نص تحته خط.

مائل: تعمل الأداة في استمالة النص مثل هذا النص المائل.

أسود عريض: تعمل على تكبير الخط حتى يصبح عريض الشكل مثل هذا النص العربي تيك.

التنسيق: تعمل الأداة على تحديد العناوين الي اقسام مختلفة منها العنوان والذي هو اسم الموضوع، والعناوين الفرعية والثانوية. بالإضافة الي النص العادي. انصح بشكل باستخدام هذه الأداة في تنسيق الموضوع.

حجم الخط: تعمل على تغير حجم النص على عدد من الاحجام من الاكبر ومنها الأصغر.

الخط: تستخدم في تغير شكل الخط من بين مجموعة من الخطوط.

التقدم والتراجع: من اهم الأدوات الموجودة للتراجع عن الخط او التقدم إذا لم يكن خط.

الي هنا نكون قد شرحنا الجزء الخاص بالكتابة الان الي اعداد الموضوع للنشر من اهم الخطوات التي لا يجب عليك ان تغض الطرف عنها اعداد الموضوع للنشر بعد الانتهاء من تنسيق الموضوع بشكل مبسط ومريح للعين.


التسميات: الأداة تعمل على فصل وترتيب المواضيع بشكل منفصل الي اقسام، وتلك الأقسام هي التي توجد في جميع المواقع، مثل اخبار/مقالات/تقنية/منوعات/ وغيرها من الأقسام.

جدول زمني: كما هو واضاح في الصورة عند كتابة الموضوع وترد نشرة في وقت اخر بشكل تلقائي يمكن تحديد اليوم والساعة وتنقر على نشر يظهر الموضوع في قائمة جديد في المشاركات في قائمة المسودات، او النشر في الوقت الحالي مباشر بعد النقر على نشر تجعله تلقائي.

رابط ثابت: اهم أداة لمحرك البحث عن طريقها يستطيع الوصول الي مدونتك بسهول كل ما كان الرابط الثابت جيد. مثال إذا كنت اكتب عن تحميل تطبيق واتساب يكتب الرابط الثابت هكذا Download-whatsapp دون وجود فواصل أو رموز في الرابط الثابت.
المكان: إذا كنت سوف تكتب لدولة معين يمكن تحديد الموقع الذي تم كتابة المقال فيه عن طريقة أداة المكان.

وصف البحث: هنا تكتب الكلمات الدلالية للموضوع على سبيل المثال انا اكتب عن الاعب ميسي في الكلمات الدلالية اكتب (ميسي، ليو ميسي، ليونيل ميسي،10، برشلونة) كل ما يتعلق بي ميسي موجود في الموضوع تكتبه في الوصف بشكل مختصر.

النهاية:
باقي الأدوات قمنا بأعدادها في الدرس السابق، من امهم جداً ان تتبع الخطوات التي قدمتها لك في هذه الدورة حتى تحصل على أكبر استفادة من المدونة لك ولزوارك، في الخطوات المقدمة في هذه الدورة هي خطوات المحترفين، والتي تحترم فيها محرك البحث وشروط السيو.


شارك :

دورة بلوجر

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: