الدرس 4: تغير قالب بلوجر من افتراضي الى احترافي

طريقة تغير قالب بلوجر، كيفية وضع قالب، قالب بلوجر تعليمي، تغيير قالب بلوجر بدون حذف عناصر الصفحة، تغيير قالب بلوجر بدون حذف عناصر الصفحة قالب بلوجر مميز قالب بلوجر مقالات قوالب بلوجر 2016 قالب بلوجر تقنى قوالب بلوجر بناتية التنقل في الصفحة Change your blog's design using HTML or CSS Sign in to Blogger. Choose the blog to update. In the left menu, click Theme. Under “Live on Blog,” click Edit HTML. Make the changes you want. Click Save theme.
شارك :
\
مرحباً متابعي موقع العربي تيك في درس جديد من دورة بلوجر للمبتدئين، نستكمل منقطع من حديث حول بلوجر عسى ولألع ان يجعل الله هذه الدورة في ميزان حسناتي، في الدرس السابق تحدثنا عن كيفية كتاب مقال احترافي تحترم فيه شروط السيو مستخدماً فيه الأدوات بشكل صحيح كالمحترفين، اليوم سوف نتطرق الي طريقة تغير شكل المدونة او كما نسميه "قالب بلوجر"، منصة بلوجر لا تقدم الكثير من القوالب الجميل وهذا يعدنا لما ذكرته في بداية الدورة الدعم الفني لمنصة بلوجر ليس جيد، لكن لا تقلق هنالك عدد كبير من قوالب بلوجر منها المجاني الذي يأتي بمميزات محدودة، وبعضها مدفوع مع مميزات متعددة، كما ان القالب دائماً يأتي بصيغة XML على شكل ملف غير معرف او احياناً يأخذ شكل المتصفح، كما ان قوالب بلوجر تأتي بحجم صغير جداً، ننتقل الان الى طريقة تركيب قالب بلوجر هنالك طريقتان تركيب قوالب بلوجر.

ملحوظة : هذا قالب بلوجر من تطوير موقع العربي تيك قالب بلوجر احترافي وسريع..



الطريقة الأولى: تركيب قالب بلوجر عن طريق النسخة الاحتياطية:

  • توجه الى واجهة المستخدم "لوحة التحكم" ومن ثم الي خيار "المظهر".
Dashbord for blogger change template al3rabiTech
  • الي خيار "نسخ احتياطي / استعادة" كما هو موضح في الصورة.
  • المظهر › نسخ احتياطي / استعادة
  • ثم الي خيار Choose File

بعدها يفتح المتصفح بشكل تلقائي وتقوم بالحث عن مكان تحميل القالب وتقوم بختيار الملف يصيغه XML والنقر على زر تحميل، هذه العملية تأخذ بضع ثوان وهذا يعتمد على سرع الانترنت عندك.

الطريقة الثانية: تركيب قالب بلوجر من محرر النصوص.

  • توجه الى واجهة المستخدم "لوحة التحكم" ومن ثم الي خيار "المظهر".
  • خيار تعديل HTML


  • فتح ملف XML "القالب" من خلال محرر النصوص، ثم نسخ المحتوى.
  • لصق المحتوى كامل في صندوق الاكواد.
  •  ثم حفظ التنسيق.

عند النقر على خيار عرض المدونة سوف تجد ان شكل المدونة اختلف عن الشكل السابق قبل التعديل، بهذه الطريقة يمكن تحميل أي قالب بلوجر وتركيبه في مدونتك.
الان التعديل الأخيرة في القالب مثل القوائم والرابط، باقي التعديلات يتم شرحها عن طريقة الفيديو مشاهدة ممتعة.

شارك :

دورة بلوجر

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: