الحل لمشكلة اقلاع الويندوز في ويندوز 7 و8

حل مشكلة اقلاع الويندوز في ويندوز 7 و 8 حل مشكلة عدم الدخول الى الويندوز 7 حل مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر system recovery options windows 7 حل مشكلة حل مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر (ويندوز 10 ) ويندوز 7 لا يفتح حل مشكلة startup repair مشكلة عدم اقلاع الويندوز xp حل مشكلة startup repair cannot repair this computer automatically
شارك :

حل مشكلة اقلاع الويندوز في ويندوز 7 و8


مع العدد الكبير من المشاكل التي تظهر على نظام التشغيل ويندوز 7 وويندوز 8 مشكلة عدم الإقلاع، التي تظهر للعديد من المستخدمين، إذا كنت من مستخدمين نظام ويندوز لا يمكن إحصاء المرات التي قمت فيها بتشغيل الحاسوب وقد وجت ان النظام لا يقل بشكل سليم او بطرقة غير صحيحة، في هذه الحال تكون بين الخيار المر وهو إعادة تثبيت ويندوز جديد وتقفد الملفات الخاص بك، لكن اليوم في شرح هذه اليوم سوف نشرح طريقة اصلاح مشكلة اقلاع ويندو على 7و8 دون الحاجة الي تثبيت نظام ويندوز جديد.

الحل بسيط جداً هو من خلال أداة Startup Repair الرائعة والتي تمكن من اصلاح مشاكل اقلاع الويندوز وايضاً يمكنك من خلالها استخدام خاصية الـ System Restore الرائعة.

سبب هذه المشكلة هو اغلاق الحاسوب بشكل غير صحيح عن طريق فصل كابل الكهرباء بشكل متعمد او غير متعمد، في هذه الحالة يكون النظام غير قادر علي الإقلاع ويعرض عليك شاشة سوداء ولا يكون بمقدورك الوصول الي الواجهة الترحيبية للويندوز بالشكل المعتاد.

إذا قمت بتشغيل النظام أكثر من مرة سوف تظهر لك أداة Startup Repair، لكن في بعض الأحيان لا تظهر لك، في هذه الحال على الدخول اليها من خلال الضغط على F8 بشكل متكرر عدة مرات حتى تظهر لك شاشة سوداء وبها خيار Repair Your Computer فتقوم باختيار عن طريق الضغط على Enter من لوحة المفاتيح.

طريقة الدخول الي الأداة Startup Repair في ويندوز8 مختلفة وهي عن طريق Shift + F8 ولكنها لا تعمل مع جميع الاجهزة وسيكون عليك بـ انشاء قرص استعادة نظام لويندوز 8 حتى تتمكن من الدخول الي اداة Startup Repair.


ثم بعد ذلك سيبدأ الويندوز في ترتيب البينات ومن ثم تظهر لك واجهة System Recovery Options وبها مجموعة من الخيارات عليك الان بالضغط على Startup Repair لتبدأ عملية إصلاح المشاكل.


وكما تلاحظ كمت هو مضح في الصورة التالية ستبدأ الاداة في البحث عن المشاكل ومحاولة اصلاحها وقد تطول لفترة فانتظر حتى يتم الانتهاء من اصلاح المشاكل.


في كثير من الأوقات تكون المشكلة كبيرة ولا تتمكن الأداة من إصلاحها، وهنا سيكون عليك استخدام خاصية الـ System. Restore وسوف اقوم بشرحها من خلال موضوع وهو انشاء نقطة استعادة نظام System Restore في الويندوز فيمكنك الاستعانة به، وبالنسبة لويندوز 8 فهناك خيار اخر وهي خواص اخري وايضاً سوف اقم بشرحها ايضاً من خلال موضوع كيفية اصلاح ويندوز 8 من خلال خاصية Refresh وReset حيث أن هذه الخواص تمكنك من استعادة جهازك كما كان بسهولة وبدون تثبيت ويندوز جديد او فقدان ملفات. كما تلاحظ فويندوز 7 و8 ممتلئ بالخواص التي تغنيك عن اعادة تثبيت ويندوز لذلك انصحك باستخدامها.


الامر يختلف كما هو موضح في الصورة ادناه على ويندوز 8، واجهة ويندوز 8 تسمى Advanced Options Automatic Repair كما تلاحظ في الصورة بالأسفل. وتقوم باستخدامها اولاً لإصلاح مشاكل الاقلاع للويندوز وإذا فشلت هذه الاداة فتقوم باستخدام الخواص الأخرى كما وضحنا ذلك. اداة Startup Repair على الرغم من انها في بعض الاحيان لا تؤدي الغرض ولكنها مميزة ومفيدة في المشاكل العادية كفصل الكهرباء عن الجهاز مباشرة بدون ايقاف الويندوز.


في النهاية إذا كان الشرح مفيداً لك ولا تبخل علينا بتعليق تعبر في عن شكرك وإذا لم تحل المشكلة الرجاء مشاركتنا بالمشكلة في التعليقات وتكزك من لا يشكر الله لا يشكر الناس



شارك :

شروحات

ويندوز

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: