جوجل تحظر تحميل التطبيقات على الأجهزة التي تم عمل روت لها (خطير !!)

جوجل تحظر تحميل التطبيقات على الأجهزة التي تم عمل روت لها (خطير !!) Google bans downloading applications on devices that have been routed to it (dangerous !!)
شارك :
Google bans downloading applications on devices that have been routed to it (dangerous !!)

أعلنت شركة قوقل في مؤتمر المطورين بتاريخ I/O 2017 عن امكانية تسمح للمطورين بجعل التطبيقات الخاصة بهم لا يمكن تحميلها على الأجهزة التي عمل روت لها أو يتواجد عليها روم معدل.
جوجل ذكرت أن المطورين يُمكن أن يختاروا أن يتم حجب التطبيقات الخاصة بهم عن الأجهزة التي تم عمل روم لها أو تعمل بروم معدل أو قد تم فتح البوت لودر الخاص بها أو قد لم تحصل على الموافقة الرسمية من جوجل ولم يتم إثبات صحتها من قبل الشركة.
اما بخصوص الأجهزة التي لم تحصل على موافقة رسمية من شركة قوقل ولم يتم التحقق من صحتها ولم تأتى معها متجر قوقل بلاي بشكل رسمي، مثل الكثير من الهواتف التي تأتى من الصين وبمتجر صنيه خاص ومستقلة غير متجر قوقل بلاي. ويقوم البعض بتحميل متجر Google Play لكي يستطيع تحميل التطبيقات من عليه ولكن مع هذه الطريقة أي مطور سوف يجعل تطبيقه غير قابل للتحميل لهذه الأجهزة لن يستطيع من قام بشراء هذه الأجهزة من تحميل هذا التطبيق او تحديثها.


خلاصة الموضوع:

إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بروم معدل أو تم عمل روت له ولديك تطبيق من المفترض إنه لن يتم تحميله على هاتفك سيعمل التطبيق بدون مشاكل ولكن لن تستطيع عمل تحديث له وإذا قمت بحذف التطبيق وتريد تحميله مرة آخري لن تجده متوفر لجهازك على المتجر وإذا وجدته ستخرج لك رسالة ان التطبيق غير متوافق مع جهازك.
المصدر: اخبار التقنية
الكاتب: محمود عبد الحفيظ
الكاتب: عمار ياسر عوض

في النهاية لا تنسي مشاركتنا برأيك في الموضوع وما هيا الحلول التي يمكن ان تكون بديله في ظل توقف متجر قوقل بلاي عن بعض الهواتف، وهل انت الان تستخدم هاتف مروت او يعمل بروم معدل ما هيا وجهة نظرك في الموضوع في النهاية لا تنسى مشاركة الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعية والعليق برأيك، رأيك يهمنا الي اللقاء في مقال جديد على موقع العربي تيك وجميع الحقوق محفظة لموقع العربي تيك 2017.



شارك :

مقالات

ما رأيك بالموضوع !

2 comments:

  1. هل ادا تم تفليش الهاتف يتحل المشكلة

    ردحذف
    الردود
    1. الاجهزة التي تعمل بروم معدل أو قد تم فتح البوت لودر الخاص بها في مشكلة

      حذف