حل جميع مشاكل الـ DNS وكل ما تريد معرفته عن الـ DNS

حل مشكلة the dns server isn't responding مشكلة dns في ويندوز 8 خادم dns الاساسي حل مشكلة dns_probe_finished_no_internet حل مشكلة your dns server might be unavailable حل مشكلة dns في ps4 حل مشكلة primary dns server dns server not responding windows 7 مشكلة dns في ويندوز 10 ما هو الـ DNS??
شارك :

كيفية تغيير إعدادات DNS على جهاز كمبيوتر ويندوز 10

دليل الضبط المخصص لاستخدام النطاقات المخصصة لويندوز 10:

عادة عند الاتصال بشبكة الانترنت تقوم مزودات خدمة الانترنت IPS بتوفير اعدادات الانترنت اللازمة بما في ذلك عناوين DNS، يمكنك استخدامها لتحميل المواقع بسرعة، وتحميل الملفات واستخدام الخدمات عبر الإنترنت. ومع ذلك، في كثير من الأوقات تكون خوادم DNS بطيئة في الاستجابة للطلبات، أو أنها ليست موثوقة. وذلك يمكن أن يؤدي تغيير الإعدادات الافتراضية إلى تحسين تجربة تصفح الإنترنت.

ما هو الـ DNS؟


كلمة DNS اختصار لـ Domain Name System ومعنها "نظام أسماء النطاقات"، وهي الخدمة التي تجعل من الممكن لك فتح متصفح ويب، وكتابة اسم النطاق وتحميل المواقع الذي تريد الوصول اليه.
جميع أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت لديها عناوين IP التي تمكنها من التواصل مع بعضها البعض. ومع ذلك، وعناوين "IP "137.46.78.189 من الصعب أن نتذكر. يوفر نظام أسماء النطاقات طريقة لترجمة أسماء النطاقات مثل (www.al3rabiTech.com) إلى عناوين IP يمكن أن تفهمها أجهزة الكمبيوتر.
في حين أن معظمنا يصل إلى المواقع ببساطة عن طريق كتابة عناوين URL، مثل http://www.al3rabiTech.blogspot.com، ويحتاج متصفحك إلى معرفة عنوان IP للموقع الذي تحاول الوصول إليه. وللقيام بذلك، عند إدخال اسم نطاق جديد، يرسل متصفحك طلباً إلى خوادم DNS لترجمة اسم النطاق إلى عنوان IP، وعندما يتم العثور على تطابق، يتم إرجاعه إلى المتصفح وتحميل الصفحة المطلوبة.
طبعاً عملية الترجمة هذه سريعة جدا، تقاس بالملي ثانية، ولكن إذا كانت خوادم DNS التي يقدمها مزود خدمة الإنترنت غير موثوقة أو لأي سبب من الأسباب تحتاج إلى استخدام إعدادات مخصصة، ويندوز 10 يسمح لك بتغيير إعدادات DNS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوات لتغيير إعدادات DNS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام "لوحة التحكم"

لتغيير إعدادات DNS على جهاز ويندوز 10 باستخدام "لوحة التحكم"، قم بما يلي:

  1. افتح لوحة التحكم. Control Panel
  2. انقر على الشبكة والإنترنت. Network and Internet
  3. انقر على مركز الشبكة والمشاركة. Network and Sharing Center 
  4. في الجزء الأيمن، انقر فوق تغيير إعدادات المحول. Change adapter settings

انقر بزر الماوس الأيمن فوق واجهة الشبكة المتصلة بالإنترنت، وحدد خصائص. Properties

  
حدد إنترنت بروتوكول فيرسيون 4 من القائمة. Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4) 
انقر فوق الزر خصائص. Properties 

انقر فوق الخيار استخدام خيارات المحدد DNS التالية.
اكتب عناوين خادم DNS والمناوبة. هنا يمكنك إدخال أي من خوادم DNS التي تريدها، بما في ذلك من الخوادم المجانية مثل نظام أسماء النطاقات العامة أو Google أو Open DNS.

عناوين نظام أسماء النطاقات العامة في Google: 8.8.8.8 و8.8.4.4 
عناوين Open DNS: 208.67.222.222 و208.67.220.220
10.   انقر على موافق. OK
11.   انقر على موافقة وإغلاق لتطبيق إعدادات DNS الجديدة على الموفق.
بمجرد إكمال هذه الخطوات، سيبدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور باستخدام إعدادات DNS الجديدة.

في حالة نادرة تحتاج إلى استخدام أكثر من DNS، وفي الخطوة 9 يمكنك النقر على موافق، اما في زر المتقدمة وفي علامة التبويب DNS، يمكنك إضافة المزيد من العناوين والتعديل وإزالة العديد من عناوين IP حسب الحاجة الي DNS. ايضاً لديك أزرار على الجانب لتحديد أولوياتهم. (يتم استخدام أعلى دائما أولا).


شرح كامل  بالفيديو : مشاهدة ممتعه


في النهاية ارجو ان أكون قد أوصل الفكرة بالشكل الأفضل، لا تنسى مشاركة الموضوع حتى تعم المعرف بين الجميع، ولا تنسى ايضاً مشاركتنا برأيك حول الموضوع في التعليقات إذا كانت حلت المشكلة ام لا وشكراً.
شارك :

شروحات

ويندوز

ما رأيك بالموضوع !

2 comments: